مكونات واستخدامات كريم بيلوما للتفتيح

يتصدر كريم بيلوما للتفتيح قائمة أفضل أنواع الكريمات المختصة بالتفتيح، والتي تعمل على توحيد لون البشرة، والتخلص من التصبغات والبقع الداكنة الموجودة بها، كما ينصح العديد من الأطباء باستخدامه؛ نظرًا لتأثيره الفعال على البشرة. 

وفي هذا المقال سنذكر أهم المعلومات المتعلقة بهذا الكريم، وأهم مكوناته وفوائده، وكذلك سنذكر أفضل استخداماته، بالإضافة إلى ذكر سعره، والعديد من المعلومات الأخرى. 

مكونات كريم بيلوما للتفتيح

يتميز الكريم باحتوائه على العديد من المواد الطبيعية التي تتميز بتأثيرها الفعال على البشرة، وخاصة في توحيد اللون الخاص بها، ومن أهم هذه المكونات… 

1- الجلسرين: يساعد وجود الجلسرين ضمن مكونات هذا الكريم على ترطيب البشرة بشكل فعال، والعمل على حمايتها من التعرض إلى التهيج أو الجفاف، بالإضافة إلى أنه يساعد على زيادة مرونة البشرة ونعومتها. 

2- خلاصة العرقسوس: يعمل وجود خلاصة العرقسوس في الكريم على تثبيط الإنزيمات المسئولة عن إنتاج الميلانين، والذي يؤدي فرط إنتاجه إلى اسمرار البشرة، وظهور التصبغات بها. 

3- الأربوتين: يتم استخراج هذه المادة من التوت البري، وهي تعد الشكل الأساسي والطبيعي لمادة الهيدروكينون، وهي تتميز بدورها الكبير في التحكم في تصبغ البشرة؛ ويرجع السبب في ذلك إلى خصائص الأربوتين الموحدة للون البشرة. 

4- فيتامين E: يتميز هذا الفيتامين بمكوناته المضادة للأكسدة، والتي تعمل على منع ضرر الجذور الحرة، كما أنه يحافظ على الخلايا الخاصة بالبشرة، ودرجة الرطوبة الموجودة بها. 

5- حمض الكوجيك: يتم استخلاص هذا الحمض من تخمير الأرز، أو من بعض الفطريات، وهو يعمل على تثبيط “إنزيم التيروزيناز” المسؤول عن إنتاج الميلانين، وبالتالي فهو يساعد في الحد من اسمرار البشرة، كما يتميز الحمض أيضًا بمكوناته المضادة للأكسدة، والتي تعمل على الحد من تصبغات البشرة. 

6- مادة تتراهيدرو كوركومين: تستخرج هذه المادة من الكركم، وهو معروف بخصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا، كما أنه يتميز أيضًا في بتأثيره الفعال في تفتيح البشرة وتوحيد لونها. 

7- خلاصة التوت: يساعد وجود خلاصة التوت ضمن مكونات الكريم على الحد من الاسمرار الموجود في البشرة، ويحدث ذلك من خلال تقليل إنتاج الميلانين في البشرة، كما تتميز خلاصة التوت أيضًا باحتوائها على العديد من أنواع الفيتامينات المختلفة. 

8- مادة Artocarpus: يتم استخراج هذه المادة من ثمار الخبيزة، وهي تعمل على القضاء على البقع الداكنة الموجودة في البشرة، وكذلك تفتيح التصبغات الموجودة بها، مما يعمل على تحسين المظهر الخاص بالبشرة.  

دواعي استخدام كريم بيلوما للتفتيح 

  • يتم استخدام الكريم عند الرغبة في القضاء على الاسمرار الموجود في البشرة، والذي حدث نتيجة التعرض إلى أشعة الشمس. 
  • يمكن استخدام الكريم عقب الخضوع إلى جلسات التقشير الكيميائي، وجلسات الليزر. 
  • يستخدم الكريم للقضاء على الاسمرار الموجود في منطقة الكوع والركبة، وكذلك عقل الأصابع. 
  • يساعد استخدام الكريم على الحد من التصبغ، وتفتيح الآثار الناتجة عن حب الشباب، كما يستخدم أيضًا في الحد من وجود الكلف في الجسم. 

فوائد كريم بيلوما للتفتيح

1- يساعد استخدام الكريم على ترطيب البشرة وزيادة نضارتها ونعومتها. 

2- من أهم فوائد الكريم دوره الكبير في تفتيح البشرة، وعلاج التصبغات الموجودة بها. 

3- يساهم في تجديد خلايا البشرة، كما يعمل أيضًا على التحسين من مظهرها، بالإضافة إلى دوره في الحد من الكلف الموجود بها. 

4- يتميز بدوره في توحيد لون البشرة، وعلاج الآثار الناتجة عن حب الشباب. 

هل يحتوي كريم بيلوما للتفتيح على كورتيزون؟ 

  • يتميز الكريم بخلوه من مادة الكورتيزون أو مشتق من مشتقاتها. 

طريقة استخدام كريم بيلوما للتفتيح

  • قومي بغسل المنطقة التي ترغبين في تفتيحها بشكل جيد، مع الحرص على تجفيفها برفق. 
  • قومي بوضع كمية كافية من الكريم على بشرتكِ، مع الحرص على تدليكه؛ لتتمكن البشرة من امتصاصه جيدًا. 
  • احرصي على تكرار هذا الأمر مرتين كل يوم.

استخدامات كريم بيلوما للتفتيح

1- استخدام كريم بيلوما للتفتيح في منطقة الإبط: يمكن استخدام الكريم في منطقة الإبط؛ للتخلص من الاسمرار الموجود في تلك المنطقة والعمل على توحيد لونها. 

2- استخدام كريم بيلوما للتفتيح في المنطقة الحساسة: يتم استخدام الكريم في المنطقة الحساسة للقضاء على الاسمرار الموجود بها، ويجب الحرص على تنفيذ كافة تعليمات الطبيب حول استخدام الكريم في تلك المنطقة. 

3- هل يمكن استخدام كريم بيلوما للتفتيح في علاج الهالات السوداء؟ عند الرغبة في علاج الهالات السوداء، لا بد من استخدام الكريمات التي تم تصنيعها خصيصًا لذلك؛ حيث تتميز المنطقة المحيطة بالعين بأنها من أكثر مناطق الجسم حساسية ورقة، فلذلك لا بد من استخدام منتجات مخصصة لها ومناسبة لحساسيتها. 

4- استخدام كريم بيلوما للتفتيح مع التصبغات: يتميز الكريم بدوره الفعال في علاج التصبغات الموجودة في البشرة، وكذلك يعمل أيضًا على توحيد لونها، وإعادتها إلى اللون الأساسي. 

5- استخدام كريم بيلوما للتفتيح للوجه: يمكن استخدام الكريم في علاج العديد من المشكلات التي توجد في البشرة، ويعد من أهم هذه المشكلات “الكلف، الاسمرار، آثار حب الشباب، البقع الداكنة”. 

هل يمكن استخدام كريم بيلوما للتفتيح في تخدير الجلد؟ 

لا يتم استخدام الكريم في تخدير الجلد بطريقة موضعية، بل يقتصر عمله فقط على تفتيح البشرة، وعلاج بعض المشكلات الموجودة بها، وفي حالة الرغبة في استخدام مخدر موضعي للبشرة، فإننا نرشح لكِ استخدام كريم بريلا. 

هل يمكن للحامل استخدام كريم بيلوما للتفتيح؟ 

خلال فترة الحمل، ينصح بعدم استخدام أي كريم خاص للتفتيح أو التقشير، وخاصة أنواع الكريمات التي تحتوي على مادة الأربوتين، وهي موجودة في كريم بيلوما، بالإضافة إلى أن تعرض البشرة إلى الاسمرار خلال فترة الحمل من الأمور الطبيعية جدًا خلال تلك الفترة، وعقب الولادة ستلاحظين اختفاء هذا الاسمرار. 

متى تظهر نتائج استخدام كريم بيلوما للتفتيح؟ 

عند الانتظام في استخدام الكريم لمدة تصل إلى عشرة أسابيع، ستبدأ نتائج الكريم في الظهور، وستلاحظين تفتيح الأماكن الداكنة الموجودة في الجسم. 

سعر كريم بيلوما الذهبي للتفتيح

  • يتوفر في مصر بسعر 200 جنيه. 
  • يتوفر في السعودية بسعر 127 ريال.
  • يتوفر في الإمارات بسعر 80 درهم. 

موانع ونصائح عند استخدام كريم بيلوما للتفتيح 

1- يمنع استخدام الكريم عند وجود حساسية تجاه أي مكون من مكوناته، كما يمنع أيضًا استخدامه في حالة وجود جروح حديثة في البشرة لم تلتئم بعد.  

2- يمنع استخدام أي كريم آخر خلال استخدام كريم بيلوما، كما لا بد من إخبار الطبيب قبل البدء في استخدام الكريم بكافة أسماء العلاجات التي يتم تناولها. 

3- لا يمكن استخدام الكريم في حالة التهاب حب الشباب الموجود في البشرة، كما يجب الحرص على استخدام واقي الشمس خلال النهار. 

4- يمنع استخدام أي عطور أو وضع مستحضرات التجميل على المناطق التي ترغبين في علاجها.

الآثار الجانبية التي تحدث عند استخدام كريم بيلوما للتفتيح 

عند استخدام الكريم، قد ينتج في بعض الحالات بعض الآثار الجانبية، والتي من أهمها “تهيج البشرة، تغير لون البشرة إلى اللون الأحمر، الشعور بوخز وحرقان في الجلد”. 

بدائل كريم بيلوما للتفتيح 

في حالة عدم توفر هذا الكريم، يمكن استخدام أي نوع من أنواع البدائل الخاصة به، والتي من أهمها… 

  • كريم ايزيس فارما يونيتون.
  • كريم فولدكس.
  • كريم الفا بلس.
  • كريم بيزلين.
  • كريم يورياج للتفتيح.
  • كريم بيوديرما.

كريم بيلوما 3 للتفتيح 

يتميز هذا النوع من الكريم بمكوناته الفعالة والجيدة، التي تعمل على توحيد لون البشرة، وعلاج المشكلات الموجودة بها، كما يتميز بسرعة ظهور النتائج الخاصة به، والتي تبدأ في الظهور عقب مرور شهر من الاستخدام المنتظم للكريم. 

سعر كريم بيلوما 3 للتفتيح 

  • يتوفر الكريم في السعودية بحجم 45 جرام بسعر 224٫25 ريال، بينما يصل سعر حجم 100 جرام إلى 412 ريال.
  • يتوفر الكريم في الإمارات بحجم 45 جرام بسعر 195 درهم، ويتوفر حجم 100 جرام بسعر 250 درهم.

الفرق بين كريم بيلوما الذهبي والأبيض 

رغم أن الهدف الأساسي لكلا الكريمين واحد، وهما يحتويان على تركيبة واحدة لا اختلاف فيها، بالإضافة إلى أنهما من تصنيع شركة واحدة وهي شركة جالديرما الهندية، إلا أن الفرق بينهما يكمن في أن الكريم الأبيض مناسب للوجه فقط، بينما الكريم الذهبي مناسب للوجه وجميع مناطق الجسم. 

التجربة الشخصية عند استخدام كريم بيلوما للتفتيح 

عقب التعرف على المواد التي يحتوي عليها الكريم، وفوائده المتعددة، وكذلك قراءة العديد من التجارب الجيدة للكريم، قررتُ البدء في تجربته رغبة مني في التخلص من آثار حب الشباب الموجودة في بشرتي، ورغبة مني أيضًا في تفتيح كل من المرفقين والركبتين، وبالفعل بعد الاستخدام المنتظم له لمدة شهرين تقريبًا بدأت نتائج الكريم في الظهور بشكل تدريجي. 

أضف تعليق