كريم سكينورين البرتقالي وأهم استخداماته

يُعتبر كريم سكينورين البرتقالي skinoren-cream أحد أهم المنتجات الطبية الموضعية الذي يتم استخدامه بشكل مباشر على جلد الجسم وبشرة الوجه، حيث يساهم في القضاء على مشاكل البشرة الصعبة خاصةً البشرة المتمثلة في (حبوب الشباب، الحبوب الحمراء، البثور البيضاء والسوداء).

يتكون كريم سكينورين أيضًا من حمض البنزويك azelaic acid، حمض الأزيليك Benzoic acid اللذان يساعدان على تقشير الجلد وتجديد خلاياه، لذلك سنسرد لكم كافة المعلومات حول كريم سكينورين، وكيفية استخدامه للحصول على نتائج مرضية، وتجنب أي آثار أو مضاعفات جانبية.

كريم سكينورين البرتقالي

يساهم الكريم كثيرًا في التقليل من النشاط الدهني لخلايا الجلد، والتي تؤدي إلى انسداد المسام وتكوين البثور السوداء، كما أنه يعمل على معالجة حبوب الشباب الشائعة، ويساهم في تحسين المظهر العام للجلد، بالإضافة إلى أنه يوفر العوامل الكافية للبشرة للحد من تراكم البكتيريا، ومنع ظهور الحبوب.

أهم استخدامات كريم سكينورين

1- كريم سكينورين البرتقالي للحبوب: يساهم كريم سكينورين البرتقالي في القضاء على مشكلة الحبوب وتحسين المظهر العام للجلد، حيث أنه يقضي على البكتيريا المتراكمة على سطح البشرة، والتي تؤدي إلى ظهور الحبوب الحمراء، أيضًا يساهم في الحد من تراكم الدهون التي تؤدي إلى ظهور البثور السوداء، كما يعمل الكريم على تكوين طبقة حماية على الجلد تمنع من تكون البثور البيضاء تحت الجلد، التي تتحول فيما بعد إلى حبوب تشوه مظهر الوجه.

2- كريم سكينورين البرتقالي للبشرة: يعمل كريم سكينورين البرتقالي على الحد من احمرار الجلد، نظرًا لقدرته البالغة في تقليل الحبوب المتواجدة على السطح الداخلى، والخارجي للبشرة.

3- كريم سكينورين البرتقالي المقشر: يُعتبر هذا الكريم واحدًا من أفضل المقشرات الفعالة، فهو يعمل على تقشير الطبقة الخارجية للجلد التي تظهر عليها، ومن أشهر هذه المشكلات التي تصيب البشرة هي ( الحبوب، البثور البيضاء، والسوداء).

4- كريم سكينورين البرتقالي لمسام البشرة: يحتوي هذا الكريم على حمض الأزيليك، وهي المادة الفعالة التي تعمل على تقليل تراكم مادة الكيرياتين على سطح البشرة التي تؤدي إلى اتساع مسام البشرة وظهور البثور، حيث يعمل أيضًا على الحد من إفراز الغدد الدهنية التي تؤدي إلى إتساع مسام البشرة بشكل واضح، ونظرًا لاعتباره مقشر كما ذكرنا في الفقرة السابقة يعمل قبض المسام من خلال تقشير طبقة الجلد الخارجية، وتكوين طبقة جلد جديدة.

5- جل سكينورين: تنقسم منتجات سكينورين إلى نوعين ( جل، كريم)  حيث يتكون الكريم من مادة لها قوام كريمي ثقيل يناسب أكثر (البشرة الجافة، والبشرة العادية )، أما بالنسبة للجل فنجد أن قوامه أخف فهو يناسب أكثر البشرة الدهنية، حيث يقوم الطبيب بتشخيص النوع المناسب على حسب نوع  البشرة.

أهم النصائح قبل استخدام كريم سكينورين البرتقالي

قبل استخدام كريم سكينورين يجب اتباع عدة خطوات طبية للحصول على النتائج المرغوبة، وتجنب حدوث أي أضرار، أو مضاعفات ومن هذه النصائح هي… 

  • الحرص على غسل المنطقة المراد علاجها بماء فاتر، ثم تجفيفها جيدًا بواسطة قطن أو منديل ورقي بطريقة الطبطبة.
  • يتم وضع كمية مناسبة على الإصبع، ثم توزيعها على المنطقة المصابة من الجلد سواء (البشرة، أو الصدر، أو الظهر).
  • يُنصح بغسل اليدين جيدًا بعد الإنتهاء من وضع الكريم مباشرةً لضمان عدم انتقال العدوى.
  • يجب تطبيق الكريم مرة صباحًا، ومرة أخرى مساءًا للحصول على نتائج ملحوظة.

ملحوظة هامة: في حال كانت البشرة حساسة يجب وضع الكريم مرة واحدة في اليوم مساءًا لعدم التعرض لتهيج أو احمرار البشرة.

أهم التحذيرات حول كريم سكينورين 

  • يمنع استخدام الكريم لسن أقل من 12 عامًا.
  • يمنع استخدام الكريم لمدة تتجاوز الـ 12 شهرًا.
  • يمنع اقتراب الكريم من منطقة العين، والفم، والأنف.
  • التوقف عن استخدام الكريم نهائيًا في حالة ظهور( احمرار، أو تهيج في البشرة).
  • عدم استخدام الكريم إلا بوصف من الطبيب المعالج، أو الصيدلي.

بديل كريم سكينورين البرتقالي كريم “ازادرم”

في بعض الأحيان نجد صعوبة في توافر كريم سكينورين البرتقالي، لذلك أصبح له بديل مطابق لمميزاته، وتأثيره وهو كريم ازادرم، نظرًا لاعتباره بديل رائع لكريم سكينورين، فهو يحتوي على نفس المواد الفعالة التي تعمل على علاج حب الشباب بنجاح وأمان، حيث يعطي نفس النتائج المرغوبة، والتي تشمل على…

  • القضاء على البكتيريا التي المسببة للحبوب.
  • يساعد على قبض مسام البشرة، والحد من تراكم خلايا الجلد الميت التي تؤدي الى ظهور الحبوب البيضاء، والبثور السوداء.

الفرق بين كريم سكينورين البرتقالي والأبيض

لاحظ البعض مؤخرًا تغير لون، و شكل علبة سكينورين تحولها من اللون البرتقالي إلى الأبيض معتقدين بكونهم نوعين مختلفين لمنتج واحد ولكن بداية إنتاج سكينورين ظهرت في شكل عبوة برتقالي، ثم تغير تصميم العبوة فيما بعد ليظهر باللون الابيض بعد تغير الشركة المالكة للكريم،  رغبتها فى تغير وتجديد شكل العبوة.

أهم الأسئلة الشائعة حول كريم سكينورين البرتقالي

بالرغم من أن هذا الكريم يستخدم للحصول على فوائد عديدة للبشرة، إلا أن نجد في بعض الأحيان قد تتحول الفائدة إلى أضرار أهمها (الاحمرار، والتهاب وتهيج الجلد). 

هل يصلح كريم سكينورين البرتقالي للحامل؟

  • يجب استشارة الطبيب المعالج قبل استخدام كريم سكينورين في حالة الحمل، والرضاعة لتفادي أي أضرار، أو مخاطر والحفاظ على صحة الأم، والجنين.

هل كريم سكينورين البرتقالي يسبب حروق؟

  • من المحتمل أن يسبب الكريم بعض الآثار الجانبية التي تؤدي إلى حدوث التهاب الجلد، الحكة، والشعور بالحرق.

أين يتوفر كريم سكينورين البرتقالي؟

  • يتوفر الكريم في صيدليات النهدي في السعودية.

كم المدة المحددة لاستخدام كريم سكينورين البرتقالي؟

  • ينصح باستخدام الكريم حسب المدة التي أوصي بها الطبيب، لكن من الممكن أن يظهر التحسن خلال 4 أسابيع من تاريخ الاستخدام، بالإضافة إلى مراعاة استخدام الكريم مدة لا تتعدى الـ 12 شهر، لذلك من الضروري جدًا اتباع طرق استخدامها، والجرعات بالشكل الصحيح للحصول علي أفضل نتيجة، وتجنب أي آثار جانبية.

لماذا يستخدم كريم سكينورين البرتقالي؟

  • يستخدم الكريم لعلاج الحبوب الحمراء الملتهبة والبثور البيضاء والسوداء، كما أنه يعالج الدهون تحت الجلد، إلى جانب قبض مسام البشرة وتقليل إفراز الغدد الدهنية.

هل كريم سكينورين البرتقالي يحتوي على كورتيزون؟

  • لا يحتوي سكينورين كريم على مادة الكورتيزون، ولم يذكر أنها ضمن مواده الفعالة.

سعر كريم سكينورين البرتقالي

  • يبلغ سعره داخل مصر 75 جنيه مصري.
  • يبلغ سعره داخل السعودية 33 ريال سعودي.
  • يبلغ سعره داخل الإمارات 32.34 درهم إماراتي. 

أضف تعليق