كريم جلايكولكس للتقشير حلك وبشرة أكثر نضارة

كريم جلايكولكس هو أحد أشهر كريمات التقشير التي تعد واحدة من أهم مستحضرات التجميل التي ينصح بها العديد من أطباء الجلدية، فهو يحتوي على بعض الأحماض الفاكهة التي يجب استخدامها وتواجدها في الجسم لكن بنسبة معينة حتى لا تتسبب في حدوث نتائج عكسية على البشرة، لذلك من خلال أحد مقالات موقع “القمة” في مجال العناية بالبشرة سنوضح لكم أهم المعلومات حول كريم جلايكولكس لتقشير كحلك ولبشرة أكثر نعومة ونضارة، بالإضافة إلى التعرف على أهم فوائد هذا الكريم وطرق استخدامه، والمزيد من المعلومات الأخرى التي سنقوم بتوضيحها عن كريم جلايكولكس.

أشهر فوائد حمض الجليكوليك في كريم جلايكولكس

يتم استخراج حمض الجليكوليك في كريم جلايكولكس هذا من قصب السكر، ويصنف على أنه أحد أحماض ألفا هيدروكسي أو أحماض الفواكة التي تُعرف بصورة شائعة في أعمال التقشير الكيميائي، ومن بين فوائده ما يلي…

  • حمض الجليكوليك دورًا هامًا فعالًا في تنظيف البشرة بصورة عميقة، كما يساعد في تنقيتها من الشوائب الزائدة.
  • يعمل أيضًا حمض الجليكوليك في كريم جلايكولكس على تنشيط البشرة، بالإضافة إلى أنه يساعد في إفراز الكولاجين الذي يعد أحد البروتينات الأساسية عن ليونة وشبابك بشرتك، فهو بهذا يحميك من ظهور علامات الشيخوخة على البشرة.
  • يساهم هذا الحمض في تكسير الروابط التي توجد بين خلايا الجلد الميتة، كما أنه يتفاعل مع الطبقة السطحية من الجلد، وذلك يتم عن طريق إذابة الدهون والزخم وغيرها من المواد التي تربط الخلايا الميتة بالكيراتين، ومن خلال ذلك تسقط خلايا الجلد القديمة وتعمل البشرة على تجديد خلاياها فتصبح بذلك أكثر اشراقة ونعومة.
  • أحد أهم الفوائد حمض الجليكوليك كريم جلايكولكس هي تميزة بالفاعلية الفائقة على تقشير الوجه وإزالة خلايا الجلد الميتة من الطبقة العليا للبشرة، فهو الأمر الذي يساهم في زيادة فاعلية العلاجات الموضوعية ومساعدتها على التغلغل بصورة أعمق، حيث يعد من أصغر الأنواع في الوزن الجزيئي، كما أنه صديق للماء مما يجعل منه عامل مساعد في التقشير.
  • يمنح هذا الحمض في كريم جلايكولكس الترطيب اللازم لبشرتك، كما يساعد في احتفاظ الجلد برطوبته، وذلك ما يجعلك تبدين أكثر نضارة.
  • يعمل أيضًا على شد البشرة والتخلص من المسام الواسعة، كما يحمي بشرتك من البثور ويخلصك من الرؤوس السوداء.
  • يزيد حمض الجليكوليك في كريم جلايكولكس من تألق بشرتك ويعيد إليها الحيوية، فهو يعمل على إزالة حب الشباب والبقع الداكنة، ويقضي على التصبغات الجلدية.
  • يعد هذا الحمض بمثابة عامل حماية للبشرة من حب الشباب، فهو يعمل على تنظيف المسام والتخلص من زيوت البشرة المزعجة.

أنواع كريم جلايكولكس “glycolix”

1- كريم جلايكولكس glycolix للركب والأكواع: يتميز هذا النوع من كريم جلايكولكس بقوامه السميك الذي يشبه الزبد، حيث يتم استخدامه لليدين والكوعين والكعبين والساقين، فهو أحد أهم الأنواع التي توفر لك الحماية واللمعان والليونة في آن واحد، كما أنه يساعدك على محاربة جفاف الجلد.

  • يحتوي كريم جلايكولكس على أحماض الفواكة بنسبة تركيز تصل إلى 18%، وبهذا يخلصك من الجلد الميت بلطف، بالإضافة إلى تنعيم البشرة، أيضًا يساهم هذا الكريم في عمل ترطيب وتهدئة لبشرتك، وذلك لأنه يحتوي على خلاصة الصبار والبابونج، فيتامين إي به.
  • يحتوي أيضًا كريم جلايكولكس على مادة السكوالين التي تعمل على ترطيب البشرة بفاعلية شديدة، كما أنه يحتوي على تركيبة متميزة خالية من الجلوتين والزيوت، والتي تحافظ على مسام البشرة من الانسداد.
  • يحتوي هذا المستحضر أيضًا على خلاصة أزهار السنفيتون التي تساهم في تجديد خلايا البشرة والعمل على تنقيتها.

طريقة استخدام كريم جلايكولكس للركب والأكواع

  • أولًا قومي بغسل الوجه جيدًا، ثم قومي بوضعه على البشرة مرة واحدة في المساء قومي بتركه حتى الصباح.
  • يمكنك أيضًا أن تقومي باستخدام هذا الكريم مرتين في اليوم لكن حال ظهور أي من أعراض التحسس مثل، الإحمرار يتم التوقف عن استخدامه لبضعة أيام، ثم العودة للاستخدام ولكن ببطء حتى تعتاد بشرتك عليه.

2- كريم جلايكولكس body lotion: هذا النوع من جلايكولكس هو أحد أشهر الأنواع التي تتميز بخفة الوزن وسرعة الامتصاص، كما أنه يساهم بصورة كبيرة في تقشير البشرة ويحافظ على الترطيب اللازم لها، فهو يحتوي على لوجود حمض الجليكوليك النقي بنسبة 10%.

  • يحتوي أيضًا كريم جلايكولكس body lotion على حمض الجليكوليك بنسبة تركيز 15%، وبذلك يوفر لك الترطيب خلال عملية التقشير، كما أنه يساعدك على التخلص من خلايا الجلد الميت.
  • كريم جلايكولكس body lotion يحتوي بدرجة كبيرة على خلاصة الشاي الأخضر وعصير الصبار الذين يساعدان في منح البشرة الترطيب والتهدئة الكافية لها.
  • يتميز أيضًا كريم كريم جلايكولكس body lotion بالتركية المميزة الغنية بمضادات الأكسدة، مما يزيد من إنتاج الكولاجين، كما أنه يعمل على إصلاح خلايا البشرة التالفة وتوحيد لونها.
  • أيضًا يعد هذا النوع من كريم جلايكولكس من أحد الأنواع الخالية من الزيوت، كما أنه خالي من مادة الجلوتين وأيضًا خالي من العطور، فهو ذا تركيبة متميزة سريعة الامتصاص، ولا يؤدي إلى إنسداد المسام بل يساعد على تهدئة البشرة، لذلك هو واحدًا من أحد التركيبات المثالية للوجه والجسم.
  • يحتوي كريم جلايكولكس body lotion الجليسرين والسكوالين الذين يعملان على توفير الرطوبة اللازمة للبشرة.

تنبيه: قد تشعرين بالحرقان البسيط بعد استخدام كريم جلايكولكس body lotion لكنه يزول سريعًا، فهو يؤدي إلى تقشر بسيط وجفاف في البشرة نتيجة وجود نسبة عالية من الجليكوليك، لذلك ننصح بوضع مرطب البشرة المناسب لك.

أما إذا ظهر لديك أي من أعراض الحساسية مثل، الإحمرار الشديد أو الالتهاب والطفح الجلدي يجب التوقف عن استخدام هذا الكريم، لذلك ننصح دائمًا بعمل اختبار حساسية قبل وضعه على البشرة.

3- كريم جلايكولكس للوجه: واحدًا من الكريمات التي تتوفر بدرجة حموضية 4، كما أنه يتوفر بثلاث تركيزات من حمض الجليكوليك مما يساهم في تقشير البشرة، بالإضافة إلى مساعدة في التخلص من الجلد الميت.

  • جلايكولكس للوجة يحتوي على CoQ10، بالإضافة إلى إحتوائه على أحد الأنزيمات المساعدة، والتي يقل انتاجها في البشرة مع التقدم في السن، لكن كريم جلايكولكس للوجة يعمل على تعويض هذا الفقد، كما انه يساهم في تحفيز إنتاج الكولاجين ويحميك من أشعة الشمس الضارة.
  • يحتوي أيضًا جلايكولكس للوجة على مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى احتوائه على الفيتامينات التي تعمل على تأخير ظهور التجاعيد المبكرة، أيضًا تعمل على تنشيط الكولاجين.

طريقة استخدام كريم جلايكولكس للوجه

  • قومي سيدتي بغسل بشرتك أولًا بالغسول المناسب لها، مع شطفها بالماء الفاتر.
  • بعد ذلك قومي بتجفيفها عن طريق التربيت الخفيف.
  • ثم قومي بتوزيع كمية بسيطة من كريم جلايكولكس للوجة على المناطق المراد تقشيرها مع التدليك الخفيف.
  • يوضع في الصباح والمساء أو وفقًا لإرشادات طبيبك.

4- كريم جلايكولكس للحامل: تواجه المرأة الحامل دائمًا ما العديد من المشاكل الصحية مثل بعض الأمراض الجلدية التي تتعرض لها مثل، تعرضها للاسمرار أو الكلف وظهور البقع، وذلك يكون نتيجة التغيرات الهرمونية الحادة التي تحدث في هذه الفترة، وذلك تلجأ السيدات إلى أحماض الفواكة الموضوعية مثل حمض الجليكوليك الذي يعد واحدًا من أحد أهم وأشهر الأحماض المتواجدة في كريم جلايكولكس، لكن دائمًا ما ينصح الأطباء باستخدام كريم جلايكولكس الذي تحتوي على مادة الجليكوليك بنسبة لا تزيد عن 10%، وذلك حتى لا يخترق طبقة الجلد العليا، أيضًا توجد الأغلبية من الأطباء الذين لا ينصحون باستخدام المقشرات الكيميائية أثناء فترة الحمل، لذلك نحن أيضًا ننصحك بتجنب استخدام هذه المنتجات إلا بعد الولادة، خاصةً تحت إشراف الطبيب.

5- كريم جلايكلولكس للجسم: هو أحد الكريمات التي تصنف على أنه لوشن مزود بمضادات الأكسدة التي تعمل على منحك ملمسًا أكثر نعومة ونضارة، مع توحيد لون البشرة.

يحتوي جلايكولكس على الكثير من الفيتامينات التي تعمل على تعزيز شباب وحيوية البشرة، كما أنه يكافح ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة، وذلك مثل (A، C، E، CoQ10، الشاي الأخضر).

يحتوي أيضًا جلايكولكس للجسم على حمض الفواكه بنسبة 15%، وهذا ما يجعله مناسب لتقشير البشرة الجافة والخشنة، كما أنه يحافظ على ترطيب ونعومة بشرتك، فهو أحد المنتجات الآمنة التي لا تحتوي على الزيوت أوالعطور أو مادة الغلوتين، بالإضافة إلى أنه يناسب جدًا مرضى الجلد الجاف.

سعر كريم جلايكولكس 

يتوفر جلايكولكس في السعودية بسعر 52 ريال سعودي.

يتوفر جلايكولكس في الإمارات بسعر 55 درهم إماراتي.

يتوفر جلايكولكس في مصر بسعر 123 جنية مصري.

أضف تعليق