كريم بيبانثين الوردي، وأهم استخدماته

يُعتبر كريم بيبانثين الوردي “Bepanthen Ointment” واحدًا من أشهر الكريمات التي تم إنتاجها بواسطة شركة “Bayer pharma” المُختصة بالصناعات الدوائية، والخدمات الصحية والعلاجية،إذ يُعتبر كريم بيبانثين الوردي، واحدًا من إحدى الكريمات التي لها تأثيرًا بليغًا في علاج العديد من مشاكل البشرة الذي نتعرض لها باستمرار، حيث يعمل على معالجة الحروق الناتجة من التعرض إلى أشعة الشمس فترات كثيرة، والحروق البسيطة ايضًا.
إصابات الجلد مثل الحكة، والالتهابات، والعديد من الاستخدامات التي لم يتم ذكرها في دليل الأدوية.

لذلك سنسرد لكم كامل التفاصيل، وأهم المعلومات حول كريم بيبانثين الوردي، مع ذكر أهم مكوناته، وكيفيه إستخدامه على البشرة بالطرق الصحيحة، سنسرد لكم ايضًا تكلفة الكريم بمتاجر البيع، ومعلومات أخرى هامة.

نبذة حول كريم بيبانثين الوردي

المادة الفعالة: “Dexpanthenol” ديكسبانثينول.

الاسم التجاري: كريم بيبانثين الوردي – Bepanthen Ointment .

الشركة المنتجة: باير فارما للصناعات الدوائية _ Bayer Pharmaceuticals.

الشكل الصيدلي: مرهم موضعي.

أهم مكونات كريم بيبانثين الوردي

يتكون كريم بيبانثين الوردي من…

  • مادة ديكسانثينول النشطة.
    شمع العسل الأبيض.
    البارافين الطري.
    زيت اللوز المكرر.
    البارافين السائل.
    المياه النقية.

تأثير كريم بيبانثين الوردي على الجلد

  • يؤثر كريم بيبانثين الوردي “Bepanthen Ointment”على الجلد عن طريق تحويل مادة ديكسانثينول داخل خلايا الجلد إلى حمض البانتوثنيك.
  • يمتاز حمض البانتوثنيك المتعارف باسم ” فيتامين B5 ” والذي يمتلك خصائص عديدة من أهمها:
  • المساعدة في إصلاح الجلد التالف أو الميت، وتكوينه وتجديده مرة أخرى من جديد.
  • يلعب دورًا كبيرًا في حماية، وتعزيز البشرة بالطرق الطبيعية، نظرًا لتصنيفه ضمن الكريمات الآمنة في تطبيقها على بشرة الأطفال.

طُريقة استخدام كريم بيبانثين الوردي 

1- ضرورة غسل اليدين قبل استخدام الكريم، وبعد الانتهاء من وضعه.
2- ضرورة تنظيف المنطقة الذي سيتم وضع الكريم عليها، وتجفيفها جيدًا.
3- عدم غسل المنطقة المصابة بعد استخدام الكريم.
4- تجنب استخدام أي منتجات أخرى على المنطقة المصابة دون استشارة الطبيب.

كريم بيبانثين الوردي، وأهم استخدماته

1- استخدامات كريم بيبانثين الوردي للوجه: يُعتبر كريم بيبانثين الوردي “Bepanthen Ointment” من إحدى الكريمات الأمنة على الوجه حيث يساعد على:
ترطيب، وتفتيح البشرة، وتجديد خلايا الجلد الميت.
مُعالجة الالتهابات الناتجة من التعرض إلى أشعة الشمس.
المساعدة على التخلص من الهالات السوداء المتواجدة تحت العين.

تنويه…

  • قوام الكريم يكاد يكون ثقيلًا على البشرة من الأفضل استخدام كريم بيبانثين الأزرق نظرًا لسهولة امتصاص البشرة له.
  • الاستخدام المُفرط لـ كريم بيبانثين يسبب ظهور الحبوب، والبثور في الوجه.

2- استخدامات كريم بيبانثين الوردي للشفايف: يُعد كريم بيبانثين الوردي “Bepanthen Ointment” من أفضل المرطبات التي يمكن استخدامها في ترطيب الشفايف، حيث انه يعمل على حبس الماء داخل خلايا الجلد مما يساعد على ترطيبها ومنع جفافها بالأخص في فصل الشتاء.

3- استخدامات كريم بيبانثين الوردي للمناطق الحساسة: يُصنف كريم بيبانثين الوردي “Bepanthen Ointment” ضمن إحدى العلاجات التي متلك فاعلية كبيرة في طب الأمراض الجلدية والتناسلية.
يعمل الكريم على ترطيب، وتفتيح الأماكن الحساسة.
يساعد الكريم على التخلص من التهابات المنطقة الحساسة ولا يتسبب في اي ضرر نظرًا لتكوينه من مواد آمنة.

4- استخدامات كريم بيبانثين الوردي لحبوب الشباب: لا ينصح باستخدام كريم بيبانثين الوردي “Bepanthen Ointment” في علاج حب الشباب نظرًا لقوة قوامه، ولكن يمكن استخدامه لإزالة آثار الحبوب.
يمكن استخدام كريم بيبانثين الأزرق نظرًا لخفة قوامه، وسهولة امتصاص البشرة له حيث يعطي نتائج فعالة في علاج حب الشباب.

5- استخدامات كريم بيبانثين الوردي للحروق: يُستخدم كريم بيبانثين الوردي “Bepanthen Ointment” في علاج الحروق الخفيفة، حيث يعمل على تحفيز الجلد ومساعدته على الالتئام.
يعمل الكريم على علاج الحروق الناتجة من أشعة الشمس، والتخفيف من الاحمرار، والالتهابات الناتجة من الحروق.

تنويه…

  • إذا كانت الحروق شديدة يمكنك استخدام كريم بيبانثين البرتقالي.

6- استخدامات كريم بيبانثين الوردي للتفتيح: يُعتبر كريم بيبانثين الوردي “Bepanthen Ointment” من أهم الكريمات المُستخدمة في ترطيب البشرة حيث تعمل على تجديد خلايا البشرة مما يساعد على تفتيحها، وإبقائها نضرة، ومشرقة.
يساعد ايضًا علاج اسمرار الركبتين، والكوعين، والمناطق الحساسة.

7- استخدامات كريم بيبانثين الوردي للاكزيما: يُستخدم كريم بيبانثين الوردي “Bepanthen Ointment” كعلاج مكمل للتخلص من الاكزيما بجميع أنواعها كما يعمل على التخلص من الالتهابات المصاحبة لها.

تنوية…

  • يحتاج العلاج لفترة طويلة، وكافية للقضاء على الاكزيما.

8- استخدامات كريم بيبانثين الوردي للأطفال: يُعرف بيبانثين الوردي “Bepanthen Ointment” ضمن الكريمات الآمنة المخصصة للأطفال، التي تعمل على علاج ومنع التهابات الحفاض، والتي يمكن استخدامها ايضًا عند تغيير الحفاض يوميًا بعد تنظيف المنطقة جيدًا بالماء وتجفيفها برفق، ووضع الكمية الملائمة من الكريم التي تغطي المنطقة المغطاة بالحفاض.
يعالج ايضًا البثور الصغيرة التي تظهر في بشرة الأطفال حديثي الولادة.
يقضي على المشاكل الجلدية الناتجة من لدغ الحشرات.

9- استخدامات بيبانثين الوردي للحامل: يمكن استخدام هذا الكريم “Bepanthen Ointment” أثناء فترة الحمل نظرًا لأنه آمن تمامًا ولا يسبب أي أضرار للجنين، حيث يستخدم لعلاج الكلف، والتمددات الجلدية ” Stretch Mark” التي تنتشر في الجسم بالأخص في الشهور الأخيرة في فترة الحمل خاصة منطقة البطن.

10- استخدامات بيبانثين الوردي للتشققات: يُعتبر بيبانثين الوردي “Bepanthen Ointment” من إحدى الكريمات الفعالة في علاج التشققات الناتجة من جفاف البشرة نظرًا لاحتوائه على فيتامين B5، الذي يعمل على معالجة تشققات القدمين واليدين ويساعد في علاج خشونة الركبتين والكوعين.

يمكن استخدام الكريم لعلاج التشققات الناتجة لحلمة الثدي أثناء فترة الرضاعة، حيث يتم وضع الكريم على الحلمة بعد الرضاعة، ويوصى دائمًا تنظيف الثدي قبل الرضاعة بالرغم من أنه آمن تمامًا، حيث أن العنصر النشط المشترك في تركيب الكريم معترف أنه آمن من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وبالتالي يمكن استخدامه دون الخوف، والقلق على الطفل في حالة الامتصاص، أو الابتلاع.

11- استخدامات كريم بيبانثين الوردي للخطوط البيضاء: يُعتبر هذا الكريم “Bepanthen Ointment” من الكريمات التي تمتلك تأثيرًا ملحوظًا في علاج الخطوط البيضاء، وعلامات التمدد في الجسم، حيث يعمل الكريم التخلص من الخطوط البيضاء، وعلامات التمدد بشكل نهائي وذلك باستخدامها يوميًا، مرة صباحًا وأخرى مساءًا لمدة شهرين.

فوائد كريم بيبانثين الوردي

يُساعد بيبانثين الوردي “Bepanthen Ointment” في علاج، بعض الأمراض التالية…

1- ترطيب، وتفتيح البشرة.
2- التخلص من التهابات الحفاض.
3- التخلص من تشققات الشفايف، وتشققات حلمات التثدي للأمهات المرضعات.
4- التخلص من الحروق الناتجة من التعرض إلى أشعة الشمس فترات كثيرة، والحروق البسيطة ايضًا.
5- التئام الجروح الخفيفة، و التخلص من القرح.
6- علاج مشاكل البشرة الجافة، والمتشققة.

الفرق بين كريم بيبانثين الوردي، وكريم بيبانثين الأزرق

لكلًا من بيبانثين الوردي، وكريم بيبانثين الأزرق مميزاته، واستخداماته المتنوعة، ولكن يظل كلًا منهم يتفوق باستخدام لا يقدمه الآخر، فمثلًا…

  • بيبانثين الأزرق يمتلك قدرة فائقة في الترطيب تفوق بيبانثين الوردي، حيث يعمل على علاج التشققات، والالتهابات بصورة أسرع، وأفضل.
  • بيبانثين الأزرق له تأثير ملحوظ في ترطيب البشرة، والامتصاص بشكل أسرع، وعلاج حب الشباب، وتفتيح البشرة.

موانع استخدام كريم بيبانثين الوردي

لا يمتلك بيبانثين الوردي “Bepanthen Ointment” أي موانع، ولكن في حالة ظهور حساسية من المُفضل التوقف عن استخدامه، واستشارة الطبيب خاصًة إذا كان المريض يعاني من أمراض أخرى، أو لديه أي نوع من أنواع الحساسية، أو يتناول أدوية أخرى.

الآثار الجانبية لكريم بيبانثين الوردي

يتسبب بيبانثين الوردي “Bepanthen Ointment” في بعض الآثار الجانبية التي من النادر حدوثها مثل…

  • الإصابة بتهيج في الجلد.
  • الإصابة بالحساسية.

الإجراءات الاحترازية قبل استخدام كريم بيبانثين الوردي

  • يجب قبل استخدام بيبانثين الوردي “Bepanthen Ointment” إبلاغ الطبيب عن الأدوية المستخدمة شاملة ( الفيتامينات – المكملات الغذائية).
    في حالة الإصابة بالحساسية، أو أي أمراض أخرى.
  • إذ نجد أن بعض الحالات الصحية تجعل المريض أكثر عرضة للإصابة للآثار الجانبية للكريم، ويجب ايضًا استشارة الطبيب قبل استخدامه على الجروح المفتوحة، أو المتهيجة، كما يجب الحرص على تخزينه بشكل صحيح.

تنويه…

  • من الضرورة غلق أنبوبة الكريم بإحكام بعد الاستخدام، و تخزينه في درجة حرارة الغرفة بيعدًا عن الضوء مباشرًة، أو الحرارة، وينصح ايضًا بعدم وضعه في الثلاجة، والحفاظ عليه بعيدًا عن متناول الأطفال.

آراء السيدات في كريم بيبانثين الوردي

بعد عملية الإحصاء الذي قمنا بها وجدنا أن العديد من السيدات قامت بتجربة بيبانثين الوردي “Bepanthen Ointment” حيث أشادت الكثيرات منهن به، وفيما يلي سنسرد لكم أهم آرائهم…

أولًا: من خلال تجربتي لكريم بيبانثين الوردي وجدت أنه عبارة عن كريم مرطب يعمل على تجديد خلايا الجلد، بالإضافة إلى أنه يغذي البشرة ويمنحها نضارة.
أما بالنسبة لتكلفته فهي مناسبة، وفي متناول الجميع مقارنًة بأنواع أخرى كثيرة.
من أكثر المميزات التي أثارت إعجابي تأثيره الفعال في معالجة تشققات الشفاه، لذلك إذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة انصحكِ باستخدامه، سيفرق معكِ كثيرًا، وأهم شئ تقشير الشفاه قبل وضع المرطب حيث انه يمكنكِ تقشيرها من خلال استخدام اي منتج للتقشير مثل( إيليف، أو بودي شوف، أو لاش) وإذا كنتِ لا تمتلكين أيًا منهم، يمكنكِ استخدم فرشاة الشفاه في التقشير، وبعد ذلك ضعي المرطب ستلاحظين الفرق بشكل سريع، وملحوظ.

ثانيًا: بيبانثين الوردي؛ مرهم سحري وتأثيره رائع للغاية بالنسبة لي، أنا شخصيًا لا يمكنني الإستغناء عنه لبشرتي، استخداماتي له متعددة، مثل…

  • استخدمه لبشرتي كمرطب.
  • استخدمه لأطفالي عند تغيير الحفاض.
  • استخدمه في معالجة الاحمرار خاصًة في منطقة الفخذين.
  • استخدمه ايضًا في معالجة الاكزيما، والحساسية المزمنة.
  • من واقع تجربتي أنصحكِ بشرائه، اعتقد انكِ ستلجئين إليه يومًا ما.

سعر كريم بيبانثين الوردي

يتوفر بيبانثين الوردي “Bepanthen Ointment” بثلاثة أحجام مختلفة: (30 جرام، 50 جرام، 100 جرام) حيث يبلغ سعر العبوة بالمملكة السعودية العربية 12 ريال سعودي بحجم 30 جرام، وتبلغ تكلفته داخل مصر 36 جنيه مصري، ويبلغ سعره في الامارات 30 درهم.

أضف تعليق