فوائد كريم ديفرين للبشرة

كريم ديفرين؛ تحلم جميع الفتيات دائمًا ببشرة صافية، خالية من أي ندوب أو آثار أو تجاعيد، وتبذل العديد من النساء مبالغ طائلة مقابل الحصول على بشرة خالية من أي شوائب ونقية، وفي طريق البحث عن منتجات تساعد على ذلك، قد يقع الاختيار بشكل خاطيء على كريمات غير مناسبة رغم ارتفاع أسعارها المبالغ فيه أحيانًا. 

وفي خلال رحلة بحثي عن كريم مناسب للبشرة، يساعدني في الحصول على بشرة نقية، تعرفت على كريم ديفرين للبشرة، والذي رشحه لي العديد من الأطباء المختصين بالبشرة، لذلك قررت في هذا المقال نقل تجربتي مع هذا الكريم إلى هنا. 

بداية التعرف على كريم ديفرين للبشرة

في وقت ما كانت بشرتي تعاني من الإرهاق العام والضعف، وهو الأمر الذي نتج عنه وجود حبوب في البشرة، وكذلك بعض التجاعيد، لكن خلال بحثي عن كريم مناسب لي رشح لي طبيب جلدية مختص كريم ديفرين والذي حقق لي النتيجة المطلوبة من خلال الالتزام التام باستخدامه. 

فوائد كريم ديفرين للبشرة

1- يساعد على تحسين المسام: دائمًا ما تسبب المسام الواسعة مظهرًا غير محببًا للفتيات، ولذلك يساعد استخدام هذا الكريم في تحسين المظهر الخاص بالمسام، من خلال العمل على تقليل حجمها، بالإضافة إلى تنظيفها بشكل جيد. 

2- يساهم في محاربة تجاعيد الوجه: يساعد استخدام كريم ديفرين في علاج التجاعيد ومحاربتها؛ لاحتوائه على مادة الأدابالين، وهي من المواد الأساسية التي يتم استخدامها في مكافحة الخطوط الرفيعة أو الدقيقة والتجاعيد. 

كما يساهم استخدام الكريم في تحفيز إنتاج الكولاجين، وهو ما يساعد على نضارة البشرة، والتقليل من التجاعيد الموجودة في البشرة. 

3- يتميز بدوره الفعال في علاج حب الشباب: من المكونات الأساسية الخاصة بكريم ديفرين هي مادة الأدابالين، والتي تعمل على تقشير السطح الخارجي للبشرة، والتخلص من المواد البكتيرية الموجودة فيها، والتي تعد هي المسئول الأساسي عن ظهور حب الشباب والبثور السوداء، وبالتالي يساهم استخدام هذا الكريم في التخلص من حب الشباب وتقليل فرص ظهورها، وكذلك التخلص منها. 

4- مقشر فعال للبشرة: يساعد استخدام الكريم في تقشير الطبقة الخارجية من الجلد، والتخلص من الجلد الميت الموجود فيها، كما أن هذا الكريم له دور كبير في تنقية البشرة وتنظيفها، بالإضافة إلى ترطيب البشرة. 

متى تبدأ نتائج استخدام كريم ديفرين في الظهور؟ 

عند استخدامكِ للكريم بشكل منتظم، ستبدأين في ملاحظة الفرق والنتائج في فترة تتراوح ما بين شهر ونصف إلى ستة أشهر من وقت بدء الاستخدام. 

الطريقة الصحيحة عند استخدام كريم ديفرين للتخلص من التجاعيد 

عند استخدام الكريم توجد بعض الخطوات المهمة التي لا بد من إتباعها للحصول على النتيجة الأفضل من الكريم، وهذه الخطوات هي…

  • غسل البشرة واليدين بشكل جيد، وتجفيفهما. 
  • يتوفر الكريم بتركيزين الأول هو 0.1%، والثاني هو 0.3%، وينصح باختيار التركيز الأقل عند الاستخدام. 
  • قبل النوم قومي بوضع طبقة بسيطة من الكريم على الأماكن التي توجد بها التجاعيد، مع الحرص على تدليك البشرة بلطف. 
  • في بداية استخدام الكريم، قومي بوضعه بشكل تدريجي؛ حتى تعتاد البشرة عليه، واتركيه على البشرة لفترة تتراوح ما بين نصف ساعة إلى ساعة كاملة. 
  • عقب مرور الفترة المحددة، قومي بغسل البشرة باستخدام المياه الفاترة، وقومي بتكرار التجربة مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا. 

الطريقة الصحيحة عند استخدام كريم ديفرين لعلاج الحبوب

قومي بوضع طبقة من الكريم على المناطق التي تتواجد بها الحبوب، لمدة نصف ساعة بشكل يومي، أو حسب إرشادات الطبيب المختص وتعليماته. 

الطريقة الصحيحة عند استخدام كريم ديفرين لتقشير البشرة

عند الرغبة في استخدام الكريم من أجل تقشير البشرة، قومي باستخدامه مرة واحدة في الأسبوع، من خلال وضع طبقة بسيطة منه على البشرة عقب غسلها جيدًا والتأكد من نظافتها، ويترك على الوجه لمدة تتراوح ما بين نصف ساعة إلى ساعة. 

وبعد مرور الوقت، يتم غسل الوجه جيدًا، واستخدام كريم مرطب مناسب للبشرة تعمل على امتصاصه بسرعة، مثل كريم بيبانثين.

نصائح هامة عند استخدام كريم ديفرين 

  • ينصح بعدم استخدام الكريم خلال أوقات النهار؛ تجنبًا من تعرض البشرة إلى التحسس من أشعة الشمس. 
  • ينصح بعدم استخدام الكريم خلال فترة الحمل، وكذلك فترة الرضاعة. 
  • تجنبي وضع كمية كبيرة من الكريم على الوجه؛ حيث يعمل ذلك على تحسس البشرة والتهابها. 
  • عند استخدام هذا الكريم لعلاج التجاعيد ينصح بالابتعاد عن الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بها، والتي من أهمها عدم استخدام واقي الشمس، وعدم ترطيب البشرة. 
  • عند استخدام كريم ديفرين لمدة ستة أشهر متواصلة، ينصح بالتوقف عن استخدامه لمدة شهر كامل، وإعادة استخدامه بعد مروره وفق وصف الطبيب. 
  • تجنبي استخدام أي منتجات خاصة بالعناية بالبشرة خلال استخدامكِ كريم ديفرين إلا بعد استشارة طبيب مختص. 
  • تجنبي استخدام الكريم بجانب المنتجات التي تحتوي في مكوناتها على مادة الكحول. 
  • عند البدء في استخدام الكريم، قد تلاحظين ظهور احمرار أو تقشر في البشرة فلا تقلقي، فهذا أمر طبيعي، فقط كل ما عليك فعله هو استخدام مرطب جيد للبشرة بعده. 

في النهاية عزيزتي آمل أن تكون تجربتي مع كريم ديفرين مفيدة بالنسبة لكِ، وشجعتكِ على خوض هذه التجربة والبدء في استخدام كريم ديفرين للحصول على فوائده الكبيرة، مع التنويه على ضرورة استشارة الطبيب قبل استخدام الكريم لمعرفة الجرعة والوقت المناسب لكِ.

أضف تعليق