شامبو المحلب لتكثيف الشعر ومنع تساقطه

يحتاج الشعر دائمًا إلى اهتمام وعناية مستمرة؛ كي تحافظي على كثافة ونعومة، وطول الشعر، ومنعه أيضًا من التساقط، لذلك يعد استخدام شامبو المحلب لتكثيف الشعر ومنع تساقطه هو أولى خطوات روتين العناية بالشعر، لذا ننصحك بالتعرف على أهم وأشهر فوائد شامبو المحلب لتكثيف وتساقط الشعر، والقيام بتجربته فور إطلاقه من موقع “القمة”.

استخدامات شامبو المحلب وفقًا لنوع الشعر    

أولًا: المحلب للشعر الخفيف: المحلب لتكثيف الشعر ومنع تساقطه هو أحد أفضل أنواع الشامبو الذي يساعد على تكثيف الشعر الخفيف بعد تساقطه؛ وذلك لاحتوائه على نسبة مرتفعة من المعادن مثل (الحديد، النحاس، والفيتامينات المغذية لبصيلات الشعر من فيتامين C و A و E) مما يدعم نمو بصيلات الشعر.

ثانيًا: استخدام المحلب للشعر الجاف: من الممكن استخدام هذا الشامبو للشعر الجاف، لكن في هذه الحالة يجب استخدام البلسم المرطب للشعر الجاف، كي يمنحه المرونة والنعومة اللازمة.

ثالثًا: استخدام شامبو المحلب للشعر الدهني: يعد استخدام المحلب واحدًا من أهم الاستخدامات التي تعمل على تنظيف فروة الرأس من الدهون والرواسب الزائدة بها، مما يقلل من ظهور القشرة.

رابعًا: المحلب للشعر الخشن: يُحسن شامبو المحلب من مظهر الشعر الخشن، كما يجعله أكثر نعومة وصحة.

خامسًا: استخدام شامبو المحلب لشعر الأطفال: يعد استخدام المحلب من أحد أهم الاستخدامات آمن والمناسبة للعناية بشعر الأطفال ذو الـ 5 سنوات وفيما فوق، لكن ننصح أيضًا باستخدام شامبو مخصص لهم مثل، استخدام شامبو الموستيلا.

سادسًا: المحلب للشعر المصبوغ: لم نفضل استخدام هذا الشامبو للعناية بالشعر المصبوغ، فمن الأفضل استخدام شامبو مُعد خصيصًا للعناية بالشعر المصبوغ، كي حفاظ على لونه ونعومته.

فوائد شامبو المحلب لتكثيف وتساقط الشعر

1- أحد أهم فوائد هذا الشامبو لتكثيف الشعر ومنع تساقطه هي احتوائه على الفلافونيدات، الذي يساعد بصورة كبيرة على تجديد خلايا فروة الرأس، بالإضافة إلى تنشيط تدفق الدم بها.

2- أيضًا يعد هذا الشامبو واحدًا من أهم أنواع النباتات العطرية التي تنتمي إلى فصيلة البرقوق، كما يتميز زيت بذور المحلب بغناه بمغذيات الشعر، بالإضافة إلى خصائصها المطهرة لفروة الرأس.

3- يحافظ هذا الشامبو على نعومة الشعر، كما يساهم في حماية من الجفاف ويجعله أكثر مرونة فهي واحدة من أشهر فوائد شامبو المحلب لتكثيف وتساقط الشعر، وذلك لاحتوائه على مواد هلامية، بالإضافة إلى احتوائه على الأحماض الدهنية المرطبة للشعر مثل، الاوميغا 3، 6، 9.

4- يعمل أيضًا المحلب على حماية الشعر من التلف، والتقليل من تعرضه للتقصف.

5- المحلب لتكثيف وتساقط الشعر يحتوي على استيرولات ومركبات هيدروكربونية، بالإضافة إلى احتوائه على الفيتامينات والمعادن التي تعمل بدورها على تكثيف الشعر وزيادة طوله بدرجة كبيرة، أيضًا يحتوي شامبو المحلب على حمض اللينوليك، وحمض الأوليك، ومضادات أكسدة التي تعمل على تقوية وتغذية بصيلات الشعر، مما يقلل من تساقطه.

6- يساعد أيضًا المحلب في تخفيف تجعيدات الشعر.

تجارب شامبو المحلب لتكثيف وتساقط الشعر

أولًا: الآراء الايجابية لشامبو المحلب

  • شوهندة: (عجبني أنه طبيعي).
  • ندى: (ينظف فروة الشعر بشكل رائع).
  • عنود: (ممتاز انصحكم فيه).

ثانيًا: الآراء السلبية لشامبو المحلب

  • فاطمة: (ما عجبني كتير، لا يتناسب مع طبيعة شعري).
  • مشاغل: (نشفلي شعري).

ملحوظة: الشامبو ما هو غير مجرد عنصر مساعد لحماية شعرك من التساقط، وذلك لقدرته على تنظيف فروة الرأس، لكنه ليس الأساس فالأهم هو تناول غذاء صحي سليم، بالإضافة إلى تناول فيتامينات للشعر مثل، (حبوب هيردال، حبوب ماكسي هير).

سعر شامبو المحلب

  • يتوفر الشامبو في السعودية بسعر 35 ر.س.
  • يتوفر في الإمارات بسعر 20 د.إ.
  • يتوفر في مصر بسعر 80 ج.م.

أضف تعليق