أهم المعلومات حول ديفرين جل

يتميز ديفرين جل بتأثيره الفعال في علاج العديد من مشاكل البشرة، حيث يعد من أشهر أنواع العلاجات الطبية التي يتم استخدامها بشكل كبير من قبل النساء، وهو من الأنواع التي يكثر استخدامها في العديد من دول العالم؛ نظرًا لفوائده المتعددة، وتأثيراته الفعالة. 

ولذلك قررنا في هذا المقال الحديث عن كل ما يخص ديفرين جل، من مكوناته وفوائده، وكذلك أهم استخداماته وطريقة الاستخدام الصحيحة، والحديث أيضًا عن البدائل الخاصة به، بالإضافة إلى العديد من المعلومات الأخرى المرتبطة به. 

مكونات ديفرين جل

يحتوي الجل على العديد من المواد الهامة والفعالة، ومن أهم هذه المواد التي يتكون منها “أدابالين 0.1٪، ماء نقي، ميثيل بارابين، كربومير 940، هيدروكسيد الصوديوم، ثنائي إيديتات، بروبيلين جليكول، بولوكسامير 182، حمض الهيدروكلوريك”. 

أنواع ديفرين جل

1- ديفرين جل أدابالين للحبوب. 

2- ديفرين جل للتفتيح والترطيب الليلي. 

3- ديفرين جل للترطيب. 

فوائد ديفرين جل

تعد المادة الفعالة في الجل هي مادة الأدابالين، وهي معروفة بتأثيرها الإيجابي الكبير على البشرة، ومن أهم فوائد استخدام الجل الذي يحتوي عليها…

  • تعمل على التخلص من الرؤوس السوداء الموجودة في البشرة، كما تساعد أيضًا بشكل كبير في التحسين من مظهر مسام البشرة. 
  • تساعد على التخلص من الجلد الميت الموجود في البشرة، وتقشير السطح الخارجي لها، مما يساعد على زيادة نضارة البشرة. 
  • تؤثر بشكل إيجابي على الحبوب وتعمل على تجفيفها، وكذلك علاج حب الشباب والتخلص منها. 
  • تساعد على تجديد خلايا البشرة، وكذلك الحد من البقع الداكنة الموجودة فيها. 

طريقة استخدام ديفرين جل

لكل منتج طريقة الاستخدام الخاصة به، والخطوات التي لا بد من تنفيذها للحصول على أفضل نتيجة ممكنة، وتعد الطريقة الأفضل لاستخدام ديفرين جل، هي…

1- قومي بغسل اليدين وكذلك البشرة بشكل جيد، مع الحرص على تجفيفها برفق. 

2- قومي بوضع كمية صغيرة من الجل على الأماكن التي يتواجد بها الحبوب، مع الحرص على تدليك البشرة برفق.

3- يُترك الجل على البشرة لمدة نصف ساعة، وبعدها يتم غسل البشرة باستخدام المياه الفاترة.

4- احرصي على استخدام الجل بشكل يومي في المساء، مع الحرص على الابتعاد عن أي إضاءة مرتفعة. 

نصائح هامة عند استخدام ديفرين جل

  • عند بداية البشرة في التقشير، احرصي على استخدام كريم مرطب جيد للبشرة، يعمل على ترطيبها وتهدئتها، ونرشح لكِ استخدام كريم بيبانثين الأزرق. 
  • عند بدء الاستخدام وفي حالة الشعور بتغير لون الجلد إلى اللون الأحمر، أو الشعور بوخز في البشرة، يمكنكِ التوقف عن استخدام الجل بشكل يومي، واستخدامه يوم بعد يوم؛ لتتمكن البشرة من الاعتياد عليه. 

استخدامات ديفرين جل

يتميز ديفرين جل باستخداماته المتعددة، وهو مناسب للبشرة الدهنية والمختلطة، ويعد من أهم استخداماته… 

1- جل ديفرين لعلاج الحبوب: تساهم المادة الفعالة الموجودة في ديفرين في تقشير البشرة وطبقة الجلد الخارجية، كما تعمل على التخلص من البكتيريا الموجودة في مسام البشرة، والتي ينتج عنها وجود حب الشباب، بالإضافة إلى ديفرين يساعد في القضاء على الآثار التي تحدث نتيجة حب الشباب. 

2- ديفرين جل لعلاج حب الشباب: تساعد المادة الفعالة في الحد من الدهون، والعمل على تنظيف مسام البشرة بشكل جيد، مما يعمل على القضاء على حب الشباب، وعلاج آثاره، لكن قبل البحث عن النتيجة يُنصح أولًا باستخدام الجل بشكل منتظم لمدة تصل إلى شهرين، للحصول على نتيجة جيدة. 

3- ديفرين جل لعلاج التصبغات: يعد من أهم مميزات ديفرين تأثيره بشكل إيجابي على التصبغات واختلاف اللون وكذلك الاسمرار الموجود في البشرة، حيث يعمل على علاج هذه الأمور، كما يعد علاجًا تأهيليًا لاستخدام منتجات التفتيح بعد ذلك. 

كما يتميز ديفرين بقدرته الرائعة على إعادة لون البشرة وتوحيده، بالإضافة إلى الحد من التصبغات الموجودة في البشرة. 

4- ديفرين للتخلص من الرؤوس السوداء: يساعد استخدام ديفرين على الحد من كمية الدهون التي يتم إفرازها في البشرة، والتي ينتج عنها تأكسد البشرة، وهو يعمل على تنظيف المسام بشكل جيد وفعال، وبالتالي يساعد بشكل كبير على التخلص من الرؤوس السوداء الموجودة في البشرة، وحمايتها من الإصابة بها مرة ثانية. 

5- ديفرين جل وعلاج التجاعيد: تعمل المادة الفعالة على محاربة التجاعيد، وتحفيز خلايا البشرة على التجدد، كما يعمل ديفرين على زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة، مما يساعد على نضارة البشرة، وزيادة تألقها وحيويتها.

وللحصول على أفضل نتيجة ممكنة خلال الاستخدام لمحاربة التجاعيد، فإننا ننصحكِ عزيزتي بالاستمرار في استخدام ديفرين لمدة تتراوح ما بين ستة أسابيع إلى خمسة أشهر للحصول على أفضل نتيجة. 

6- ديفرين والتخلص من المسامات الواسعة: يساهم ديفرين في تقشير البشرة، وتحفيز الخلايا على التجديد، كما يعمل على تنظيف المسام والتخلص من الجراثيم والبكتيريا الموجودة بها، وبذلك فهو يساعد على تقليل حجم المسام، ويمكن البدء في ملاحظة هذه النتيجة بعد حوالي 20 يومًا من الاستخدام المنتظم. 

متى تظهر نتائج استخدام ديفرين جل؟ 

غالبًا ما تظهر نتائج استخدام الجل عند استخدامه بشكل منتظم وحسب الطريقة الصحيحة الخاصة به، وتبدأ في الظهور بعد أسبوعين من بداية الاستخدام وحتى ثلاثة أشهر. 

موانع استخدام ديفرين جل

  • يمنع استخدامه من قبل الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه أي مكون من مكونات الجل. 
  • يمنع استخدام ديفرين خلال فترتي الحمل والرضاعة. 
  • يمنع استخدامه من قبل الأشخاص الذين يعانون من وجود التهابات في الجلد، أو وجود جروح أو حروق حديثة لم تلتئم بعد. 
  • يجب قبل البدء في استخدام ديفرين، إخبار الطبيب المعالج بجميع الأدوية والعلاجات التي يتم استخدامها. 

مقشر ديفرين جل

يعمل استخدام الجل على القضاء على طبقات الجلد الميت الموجودة في البشرة، كما يعمل على تجديد الطبقة الخارجية منه، وهو ما يجعله من المقشرات الجيدة بالنسبة للبشرة، وينصح العديد من الأطباء والخبراء المختصين في العناية بالبشرة باستخدامه. 

استخدام ديفرين جل من قبل المرأة الحامل

يمنع استخدام ديفرين خلال فترة التخطيط للحمل وبطبيعة الحال خلال فترة الحمل نفسها؛ حيث تعمل المادة الفعالة الموجودة فيه على إحداث خلل في الكروموسومات، وهو الأمر الذي بدوره يؤثر على الجنين بشكل سلبي، ويزيد من مخاطر التعرض إلى الإجهاض. 

استخدام ديفرين جل في علاج الهالات السوداء

قد يظن البعض أن ديفرين يمكن استخدامه في علاج الهالات السوادء، والحقيقة أنه غير مناسب تمامًا لهذا الأمر، ويمنع من وضعه بالقرب من منطقة العين؛ لرقة الجلد الموجود في تلك المنطقة، بالإضافة إلى قلة الدهون الموجودة بها، وفي حالة الرغبة في استخدام كريم مناسب لعلاج الهالات السوداء فإننا نرشح لكِ استخدام كريم فيتشي. 

استخدام ديفرين جل للبشرة الدهنية

يعد هذا النوع هو النوع الأفضل للبشرة الدهنية؛ حيث يعمل على الحد من إفراز الدهون فيها، بالإضافة إلى قدرة البشرة على امتصاصه بشكل سريع. 

الفرق بين ديفرين جل وكريم ديفرين

يعد الفرق الأبرز بين النوعين، أن ديفرين هو النوع الأفضل لأصحاب البشرة المختلطة والدهنية؛ حيث تعمل البشرة على امتصاصه بشكل سريع، ويعد من أهم مميزاته أنه يتمتع بقوام جل خفيف. 

بينما يناسب ديفرين باقي أنواع البشرات الأخرى؛ كونه أقل حدة من الجل، وهو الأنسب لهم، بالإضافة إلى أنه يُنصح دائمًا باستخدامه عند بداية استخدام الكريمات الخاصة بالتقشير. 

الفرق بين ديفرين جل وكريم ميبو 

قد يظن البعض أن النوعين لهما نفس الهدف والتأثير وهو أمر خاطىء تمامًا، حيث يتم استخدام ديفرين جل في تقشير البشرة، والتخلص من حب الشباب الموجود بها، بالإضافة إلى دوره في مكافحة التجاعيد، بينما يعد الاستخدام الخاص بكريم ميبو هو علاج الحروق مع العمل على تهدئة البشرة، بالإضافة إلى تسكين الألم الموجود فيها. 

بدائل ديفرين جل

تتوفر العديد من البدائل لديفرين جل، ومن أهم هذه البدائل… 

  • جل أدابالين.
  • مقشر أكرتين جل.
  • كريم ماربالين.
  • جل شور كيور.

أضرار استخدام ديفرين جل

1- تعرض الجلد إلى الجفاف، كما يتعرض أيضًا إلى الضعف. 

2- يمكن الإصابة بطفح في الجلد عند استخدام ديفرين. 

3- التحسس من أشعة الشمس بشكل زائد عن الطبيعي. 

4- وجود التهابات في البشرة، وكذلك الشعور بوخز في الجلد. 

ديفرين جل أدابالين 

يصل تركيز المادة الفعالة في ديفرين إلى 0.1٪، وهو يتوفر بنوعين، النوع الأول هو النوع السعودي، ويصل حجم العبوة الخاصة به إلى 30 جم، وهو من إنتاج شركة جالديرما، بينما النوع الثاني هو نوع أمريكي، ويصل حجم العبوة الخاصة به إلى 15 جم، وكلاهما بنفس الفاعلية. 

سعر ديفرين جل السعودي

  • يتوفر هذا النوع في السعودية بسعر يصل إلى 18٫75 ريال سعودي. 

سعر ديفرين جل الأمريكي

  • يتوفر في مصر بسعر 294 جنيه. 
  • يتوفر في الإمارات بسعر 67 درهم. 
  • يتوفر في السعودية بسعر 69 ريال. 
  • يتوفر في تونس بسعر 18 دولار.
  • يتوفر في لبنان بسعر 27 ليرة. 
  • يتوفر في اليمن بسعر 18 دولار.

أضف تعليق